الناصر: خط ناقل جديد لدير علا

تصوير نيوز_ حازم الناصر وزير المياه والري ان الخطط والمشاريع التي تنفذها وزارته في منطقة دير علا ستؤدي لايجاد الحلول اللازمة لكافة الاختلالات التي شهدتها مناطق دير علا خلال الصيف الحالي نتيجة تزايد حجم الاعتداءات والتوسعات العمرانية في مناطق مختلفة من دير علا موعزا بسرعة تنفيذ خط ناقل جديد بطول 5 كم من محطة ابو الزيغان الرئيسية الى بوستر مياه معدي لزيادة كميات المياه المخصصة لجميع مناطق اللواء بطاقة 2400م3/ يوميا.

وبين الناصر خلال جولة له في مناطق اللواء يرافقه مدير مياه دير علا م . محمد العمايرة وعدد من المسؤولين ان الوزارة تولي مناطق الاغوار وسكانها الاهتمام الكبير بهدف تحسين مستويات المعيشة وتوفير العيش الكريم لهم حيث ان هناك عددا كبيرا من المشاريع الزراعية ومشاريع الري وتحسين شبكات المياه وأنظمة التزويد في جميع مناطق وادي الاردن بكلفة تزيد على 184 مليون دينار اردني التي ستوفر مزيدا من فرص العمل لخلق االبيئة المناسبة لاهالي الوادي للنمو والازدهار واسهامهم بشكل اكبر في الناتج القومي الوطني من خلال المحافظة على مقدرات المياه اضافة الى تبني مبادرات وطنية خلاقة تعود بمردود مالي كبير من خلال تشجيع الزراعات الاقتصادية ذات الفائدة الكبيرة على خزينة الدولة وعلى جيوب المواطنين والمزارعين انفسهم في مناطق وادي الاردن .
واوضح الوزير ان هذا الخط الناقل الذي بدئ بتنفيذه قطر 8 انش من قبل كوادر سلطة المياه وسيكون جاهزا خلال اسبوعين بكلفة حوالي 450 الف دينار سيخدم مناطق داميا والطوال الشمالي والجنوبي وابو الزيغان وتل المنطح منطقة البلاونة وضرار والمناطق المجاورة بكميات مياه اضافية لتغطية العجز في حصص المياه التي شهدتها هذه المناطق.

واضاف ان الوزارة حققت نجاحا كبيرا في الحد من الاعتداءات نتيجة للتعاون الكبير من قبل المواطنين في جميع مناطق المملكة وخاصة مناطق دير علا داعيا الى تكثيف الحملات التفتيشية واتخاذ اشد الاجراءات بحق كل من يجاول العبث بخطوط المياه ومنع وصول المياه للمواطنين بانتظام.

وبين ان تشغيل محطة تحلية الكرامة الجديدة بطاقة 65 م3 / ساعة وتنفيذ الخط الناقل الجديد اضافة الى تحديث وتطوير مديرية ادارة مياه دير علا وافتتاح مكتب تحكم جديد لاستقبال ملاحظات وشكاوي المواطنين على مدار الساعة على الارقام 05/3584650-05/3584651 ورفدها بعدد من الكوادر والاليات سيسهم بشكل كبير من تحسين الواقع المائي في جميع مناطق دير علا.

من ناحيته اكد م. محمد العمايرة مدير ادارة مياه محافظة البلقاء ان وزير المياه والري اوعز بتشكيل فريق فني متخصص للعمل على مدار الساعة في مناطق اللواء ووضع التصورات اللازمة لايجاد الحلول لكافة المعيقات مبينا انه تم خدمة مناطق جديدة مثل منطقة الشقيرية وتحسين عدد من الخطوط في المناطق مبينا ان الخط الناقل الجديد الذي سيبدأ الضخ قبل نهاية الشهر الحالي سيعزز كميات المياه لجميع المواطنين.

شارك