تلفزيون الآن يبدأ الليلة عرض مسلسل أمل

   تلفزيون “الآن” اليوم .. في يوم الامل ..  عرض مسلسل أمل والذي يجمع الدراما والتوثيق الفني في إطار تلفزيوني متجدد.

ويتناول المسلسل عبر ثلاثة عشرة حلقة قصة المدرسة “أمل” التي فقدت زوجها وابنها الوحيد في الحرب التي شنها نظام الاسد على السوريين اثر خروجهم في ثورة عام 2011،

ليتم بعد ذلك اعتقالها من قبل قوات النظام، حيث يتناول العمل معاناة النساء السوريات اللواتي شاركن في الثورة في معتقلات النظام.
ويسلط العمل الضوء على جوانب من الحرب الدائرة في سوريا مستعرضاً قصص البسطاء من الناس، وكيف تفرقت العائلات سواء بالموت، أو النزوح هرباً إلى دول أو مناطق آمنة داخل سوريا. كما يتناول المسلسل كيفية تسلل الأفكار المختلفة، والمتناقضة إلى البيت السوري الواحد.

وتلعب بطولة المسلسل الفنانة السورية المعروفة فدوى سليمان التي كانت من أبرز الوجوه المدنية في الثورة قبل ان تغادر سوريا الى فرنسا في بداية عام 2012  بعد أن اشتدت أجهزة النظام في ملاحقتها، حيث كانت تقود المظاهرات في مدينة حمص (وسط البلاد) مع اللاعب المعروف عبد الباسط الساروت، وهي درست في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، كما أكملت دورة إخراج مسرحي في فرنسا، ولها العديد من النصوص الشعرية منها “كلما بلغ القمر”.

تخرج العمل فرح علامة، ويشارك فيه الى جانب سليمان  عدد من نجوم الدراما السورية الشباب، منهم شادي مقرش، و أسامة حلال، وعروة كلثوم.

 

شارك