سقوط ثلاث قذائف صاروخية من سوريا على كليس التركية

تصوير نيوز

سقطت ثلاث قذائف صاروخية على منطقة خالية وسط مدينة كليس جنوبي تركيا، اطلقت من الجانب السوري.

ووفقاً للمعلومات التي حصل عليها مراسل الأناضول، من مصادر أمنية، فأن القذائف الصاروخية اطلقت على المدينة من منطقة الاشتباكات في مدينة إعزاز السورية.

وأضافت المعلومات أن سيارات الشرطة هرعت إلى مكان سقوط القذائف، وأن المعلومات الأولية تشير إلى عدم وجود خسائر بشرية جراء القصف.

وأضافت المصادر أن القوات المسلحة التركية ، ردت بالمدفعية على المواقع التي انطلقت منها القذائف الصاروخية من الجانب السوري.

من جهة أخرى ذكرت مصادر أمنية في المنطقة، أن الجيش التركي المتمركز على الخط الحدودي مع سوريا رد على مصادر إطلاق قذيفتي هاون أطلقت من الجانب السوري على قضاء “قارقامش” التابع لولاية غازي عنتاب، حيث قصف أربعة أهداف لداعش، بـ 40 قذيفة مدفعية.

وسقطت صباح اليوم قذيفتا هاون أطلقت من الجانب السوري، على قضاء “قارقامش” التابع لولاية غازي عنتاب، أثناء الاشتباكات بين عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، والجيش السوري الحر، حيث ألحقت القذيفتان اضراراً مادية في مجمع سكني تابع لمسجد بالقضاء، دون سقوط ضحايا بين المدنيين.

وزاد الجيش التركي أمس الاثنين، تدابيره الأمنية على طول الخط الحدودي مع سوريا في قضاء “قارقامش”، التابع لولاية غازي عنتاب(جنوب) والمحاذي لمدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، حيث يرصد الجيش التركي التطورات فيها عن كثب.

جدير بالذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي، الذي يُسيطر على مدينة جرابلس السورية، أطلق خلال الأيام الماضية، تسع قذائف هاون على الخط الحدودي في قضاء قارقامش التابع لولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وشهدت مدينة غازي عنتاب التركية أمس الأول، هجوماً إرهابياً استهدف حفل زفاف، أسفر عن 54 قتيلا، وإصابة العشرات بجروح، حالات بعضهم خطيرة، وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن المؤشرات الأولية تشير إلى ضلوع تنظيم “داعش” الإرهابي بالهجوم.

الاناضول

شارك