الحجز على أموال 2769 مشتركاً في اربد لتراكم ذمم مياه بحقهم

عمان- رفعت شركة مياه اليرموك كشوفات جديدة لمشتركين استحقوا الحجز على اموالهم المنقولة وغير المنقولة ليصبح المجموع الكلي للذين تم تطبيق قرار الحجز عليهم 2769 مشتركا، ترتب عليهم مبلغ 3 ملايين و273 الف دينار، وطال القرار 8143 مواطنا من الورثة لهؤلاء المشتركين مع الكشف الاخير الذي تضمن 3292 مواطنا.

وقال مدير عام الشركة المهندس حسن الهزايمة ان عدد الذين قاموا بتسوية امورهم المالية ورفع الحجز حوالي 584 مشتركا، موضحا ان اجراءات الحجز تعطي المشتركين مهلة تتجاوز 75 يوما قبل القيام بالحجز النهائي ابتداء من توزيع الاشعارات والنشر في الجريدة الرسمية، وبالتالي فهي مهلة كافية كي يقوم المشترك أو ورثته بمراجعة الشركة لتسوية الاوضاع وتجنب الحجز.

وأوضح الهزايمة أن مجموع المشتركين الذين تم نشر أسمائهم فعليا في الجريدة الرسمية 10568 مشتركاً ترتب عليهم مبلغ 11 مليونا و230 الف دينار أما العدد الكلي للذين تم رفع كشوفات بأسمائهم من اجل النشر في الجريدة الرسمية وصل الى 17835 مشتركاً بمجموع ديون بلغت 15 مليونا و 440 ألف دينار.

ووفق بيان الشركة، فان الاجراء يأتي استكمالاً لخطة وزارة المياه والري الخاصة بتحصيل الذمم المدينة المترتبة على المواطنين، حيث تواصل الشركة حملتها بهذا الخصوص وتنفذ حالياً اجراءات بحق هؤلاء المشتركين بعد ان يتم فصل المياه عنهم طبقاً لما هو منصوص عليه في قانون تحصيل الأموال الأميرية.

ودعا الهزايمة المشتركين الى تفادي مثل هذه الإجراءات من خلال مراجعة الادارات والمديريات التابعة لها وتسوية امورهم المالية بالسرعة الممكنة والاستفادة من الفترة الزمنية الممنوحة لهم بعد توزيع الإشعارات وبعد نشر الأسماء في الجريدة الرسمية قبل القيام بالحجز على الممتلكات وفق احكام القانون.

وسيتم نشر الاسماء على موقع الشركة الالكتروني ” www.yw.com.jo ” وكذلك صفحة الفيسبوك الخاصة بشركة مياه اليرموك تحت عنوان ” YarmoukWater @ ” .(بترا)

شارك